آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. أزمة مستخدمات مصنع سيكوم تدخل منعطفا خطيرا وتسفر عن إصابات واعتقالات

بالصور.. أزمة مستخدمات مصنع سيكوم تدخل منعطفا خطيرا وتسفر عن إصابات واعتقالات

دخلت أزمة مستخدمات مصنع سيكوم، منذ مطلع الأسبوع الجاري، منعطفا خطيرا، إثر اندلاع مناوشات بين المحتجين المعتصمين بمحيط فندق الريف، ومستخدمي هذا الأخير، مما أسفر عن إصابات واعتقالات.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فمباشرة بعد عودة مستخدمي الفندق إلى مقر عملهم، ومباشرتهم لأشغال التنظيف والصيانة، وما ترتب عنها من إلحاق أضرار بالخيم البلاستيكية لمعتصم مستخدمي مصنع سيكوم، الذي كان سببا رئيسيا وراء توقف نشاط الفندق منذ بداية فصل صيف السنة الجارية، اندلعت مناوشات بين الجانبين، أسفرت عن تسجيل عدة إصابات سيما في صفوف مستخدمي المصنع.

 

وحسب نفس المصدر، فقد سجلت بعض الإصابات الخطيرة في صفوف المستخدمين، إحداها لسيدة على مستوى العين، وأخرى لمستخدم على مستوى الأذن في وقت متأخر من ليلة الجمعة السبت، نقلا على إثرها إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس، وتفاعلت معها بجدية وحزم المصالح الأمنية والنيابة العامة، حيث جرى اعتقال أحد الأشخاص للاشتباه في تورطه في هذا الاعتداء.

 

يذكر أنه ومنذ بداية احتجاجات مصنع سيكوم أو سيكوميك، تعاملت المصالح الأمنية بحكمة بالغة مع هذا الملف، بشكل يكفل حق الاحتجاج للمعنيين بالأمر، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وتأمين مختلف المسيرات والتظاهرات الاحتجاجية، بما فيها الاعتصام الأول بمحيط الوحدة الصناعية المغلقة وحاليا بمحيط فندق الريف وسط المدينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-09-29 13:53:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك